أخر الأخبار
latest

600x74

البرمجة للجميع "ابدأ مع لغة بايثون"

 أشارت بعض التقارير إلى نمو استخدام التعليم عن بعد بالنسبة للدورات التدريبية التي أطلقتها العديد من الجامعات العالمية وشهدت فترة كورونا قيام العديد من الأفراد بأخذ دورات ومهارات عن بعد والاستفادة من فترة الجلوس في المنزل.

البرمجة للجميع "ابدأ مع لغة بايثون"


وقامت جامعة ميشيغان بتقديم دورة مجانية تحت شعار البرمجة للجميع والتي اعتمدت من خلالها بدء استخدام بايثون وهي دورة تدريبية عبارة عن مقدمة لتعلم أساسيات لغة بايثون بشكل سلس يتناسب مع كافة الأفراد ويشمل هؤلاء الذين لم يقوموا بالبرمجة من قبل، يتعرف المستخدم على المتغيرات ومهام البرمجة والهدف منها بشكل عام.

تصل مدة الدورة إلى سبعة أسابيع ليتراوح إجمالي عدد الساعات أسبوعياً من ساعتين إلى أربع ساعات. تقوم جامعة ميشيغان بتوفير فصول التعليم عن بُعد وتندرج الدورة تحت علوم الكومبيوتر وتهدف إلى تعليم جميع الأفراد المبادئ الأساسية لبرمجة أجهزة الكومبيوتر باستخدام لغة بايثون بدون مقرر دراسي معقد وبعيداً عن المسائل الرياضية الصعبة.

تعتمد هذه الدورة المجانية على كتاب "بايثون للجميع" وتشرح فصول الكتاب التي تصل إلى خمسة فصول، تشرح أساسيات لغة بايثون ولماذا نقوم بالبرمجة وتغطي الدورة بايثون 3. ويقوم تشارلز سرفرانس، الأستاذ المتخصص في جامعة ميشيغان بإدارة الدورة وتقديم المعلومات والأمثلة المناسبة عن لغة بايثون بشكل سلس. بالإضافة إلى ذلك يوفر موقع إي دي إكس فرصة النقاش والاستفسار عن أية موضوعات خاصة بدورة البرمجة للجميع ويتم الرد على كافة الأسئلة.