أخر الأخبار
latest

600x74

"ديوا" تفوز بجائزة أفضل صفقة للطاقة المتجددة في الشرق الأوسط وإفريقيا لعام 2020

 فازت هيئة كهرباء ومياه دبي "ديوا" بجائزة "أفضل صفقة للطاقة المتجددة في الشرق الأوسط وإفريقيا لعام 2020" عن المرحلة الخامسة من مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية بتقنية الألواح الشمسية الكهروضوئية من قبل مجلة "بروجكت فاينانس انترناشونال" التابعة لوكالة الأنباء العالمية "تومسون رويترز" وهي مجلة متخصصة في متابعة وتحليل المشاريع والبيانات المالية والصفقات للمشاريع على مستوى العالم.

"ديوا" تفوز بجائزة أفضل صفقة للطاقة المتجددة في الشرق الأوسط وإفريقيا لعام 2020


وتسلم معالي سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي الجائزة بحضور المهندس وليد سلمان النائب التنفيذي للرئيس لقطاع تطوير الأعمال والتميز وفريق عمل المشروع.

وقال معالي الطاير: نسبة للتميز والانجازات غير المسبوقة التي حققناها تستمر الهيئة في جهودها لتساهم بشكل فاعل في مسيرة التنمية المستدامة في الدولة ..مشيرا إلى أن المرحلة الخامسة من مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية بقدرة 900 ميجاوات بنظام المنتج المستقل تشكل إضافة نوعية جديدة في سجل سلسلة مشروعاتنا الناجحة في مجال الطاقة المتجددة والنظيفة والتي تستخدم أفضل التقنيات العالمية.

وأضاف : فخورون بالحصول على هذه الجائزة التي تضاف إلى مجموعة الجوائز العالمية المرموقة التي حصلت عليها مشاريع مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية أحد مسارات استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050 التي تهدف إلى توفير 75% من إجمالي القدرة الإنتاجية للطاقة في دبي من مصادر الطاقة النظيفة بحلول عام 2050 ..مشيرا إلى أن المجمع يعد أكبر مجمع للطاقة الشمسية في العالم في موقع واحد وستصل قدرته الانتاجية إلى 5000 ميجاوات بحلول 2030.

وستوفر المرحلة الخامسة من المجمع الطاقة النظيفة لأكثر من 270,000 مسكن في دبي للإسهام في الحد من 1.18 مليون طن من الانبعاثات الكربونية سنوياً وسيتم تشغيلها على مراحل بدءاً من الربع الثالث من عام 2021.