أخر الأخبار
latest

600x74

قروض بأجل 30 عاماً وفائدة 3% الرئيس السيسي يوجه "المركزي" بإطلاق برنامج للتمويل العقاري لمحدودي ومتوسطي الدخل

 وجه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي خلال اجتماعه مؤخراً مع طارق عامر محافظ البنك المركزي، بإطلاق برنامج تمويل عقاري لمحدودي الدخل.

قروض بأجل 30 عاماً وفائدة 3% الرئيس السيسي يوجه "المركزي" بإطلاق برنامج للتمويل العقاري لمحدودي ومتوسطي الدخل

وأضاف المتحدث باسم الرئاسة المصرية بسام راضي، أن "توجيهات الرئيس السيسي أتت لدعم قدرة محدودي الدخل على تملك الوحدات السكنية، وذلك بقروض طويلة الأجل تصل إلى 30 سنة وبفائدة منخفضة ومبسطة لا تتعدى 3%".

كما أشار المتحدث إلى أن الاجتماع تناول كذلك "استعراض نشاط البنك المركزي في إطار المنظومة النقدية والمالية للدولة".

وعرض محافظ البنك المركزي جهود البنك في الفترة الماضية، خاصةً خلال جائحة كورونا، مؤكداً أن الوضع الحالي للاحتياطي النقدي الأجنبي يعتبر في مستوى قوي وآمن، وهو ما أدى إلى استقرار أسعار الصرف، وتحقيق سيولة في النقد الأجنبي، الأمر الذي كان له بالغ الأثر في تجاوز تداعيات كورونا خلال العام الماضي، حيث أثنى الرئيس في هذا الإطار على أداء البنك المركزي الذي جاء متناغماً مع كافة المؤسسات الحكومية ومواكباً للتوجه الاقتصادي العام للدولة.

كما تم استعراض نتائج المبادرة الرئاسية التي تم إطلاقها عام ٢٠١٥ الخاصة بالشركات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، حيث بلغ إجمالي حجم التمويل الخاص بها حوالي ٢٣٤ مليار جنيه، استفاد منها مليون و٢٦٠ ألف منشأة تجارية وصناعية، ووفرت حوالي مليون فرصة عمل، وقد وجه السيد الرئيس بزيادة حجم هذا التمويل بمقدار ١١٧ مليار جنيه إضافية خلال العام الحالي والقادم.