أخر الأخبار
latest

600x74

البرازيل تحتفي بيوم الجالية العربية

 احتفت "الغرفة التجارية العربية البرازيلية" و"البيت العربي" وهو ركن الغرفة المخصص لتعزيز الثقافة العربية وارتباط أبناء الجالية العربية بأوطانهم بمناسبة "يوم الجالية العربية في البرازيل". جاء ذلك من خلال ندوة افتراضية تمحورت حول تاريخ الهجرة العربية إلى البرازيل.

البرازيل تحتفي بيوم الجالية العربية

واستعرض المشاركون بدايات الحضور العربي في البرازيل وسلطوا الضوء على أهم مراحل نمو الجالية العربية وأبرز إسهاماتها خلال الجلسة الحوارية التي حملت عنوان "الهجرة العربية التاريخ والإرث والتأثير" .

وتوزعت نقاشات الندوة على ثلاثة محاور وتطرق المحور الأول إلى تاريخ الهجرة العربية حيث شهدت الجلسة عرضاً لأبرز نتائج دراسة أعدتها مؤخراً الغرفة التجارية العربية البرازيلية وتولى تنفيذها معهد /Ibope Inteligência/ وشركة /H2R PesquisasAvançadas/ بهدف تقدير عدد البرازيليين المنحدرين من أصول عربية وتحديد مدى اندماج أعضاء الجالية العربية في المجتمع البرازيلي.

وقال روبنز حنون رئيس الغرفة التجارية العربية البرازيلية : شكل هذا اللقاء التفاعلي منصة لإبراز الوحدة والتكامل بيننا بصرف النظر عن اختلاف أصولنا وخلفياتنا وسط متابعةٍ لافتة من أكثر من 3,000 مشاهد ..

وفي ظل هذه الظروف العصيبة يجب علينا مواصلة العمل معاً لبناء مستقبلٍ أفضل للجميع.

وأضاف : لقد أظهر اللقاء عبر المنصات الافتراضية أن البرازيليين من أصول عربية لا يزالون مرتبطين ومهتمين بالثقافة ونمط المعيشة التقليدي العربي رغم نشأتهم في بيئاتٍ معاصرة .. وسيكون لذلك تأثيرٌ إيجابي على الشراكة المتنامية بين البرازيل والدول العربية في كافة المجالات، ونهدف لتعزيز هذه الصلات من خلال منهجيات مُبتكرة سعياً لبناء المزيد من جسور التعاون والتواصل.

وتأتي الندوة التفاعلية في إطار سلسلةٍ من اللقاءات الخاصة التي تستقطب العرب والبرازيليين وتستهدف توفير المزيد من المنصات التشاورية والمساحات الحوارية لتعزيز التعاون الثنائي وفتح آفاقٍ جديدة لتطوير العلاقات العربية البرازيلية.