أخر الأخبار
latest

600x74

برج المملكة من أهم المعالم السياحية في الرياض

تتميز المملكة العربية السعودية بتنوع تضاريسها بسبب امتلاكها لمساحات كبيرة تشكل معظم أراضي شبه الجزيرة العربية، وتوجد في السعودية المرتفعات الجبلية والهضاب والأودية وسهول والكثبان الرملية.

برج المملكة من أهم المعالم السياحية في الرياض


وتعد السعودية أكبر دول الشرق الأوسط مساحة، وتقع في الجنوب الغربي من قارة آسيا وتشكل الجزء الأكبر من شبه الجزيرة العربية. مناخ السعودية بشكلٍ عام حار نهارًا بسبب ارتفاع درجات الحرارة وفي الليل تنخفض درجة الحرارة نسبيًا. تتبع أغلب مناطق البلاد المناخ الصحراوي باستثناء جنوب غرب البلاد.

تعتبر السياحة في الرياض من أهم الأماكن السياحية في السعودية حيث أنها العاصمة وأهم مدنها التي تمتلك أهم المعالم التاريخية والمنتزهات والأماكن الترفيهية، يقع برج المملكة فى وسط الرياض. ويبلغ ارتفاع البرج حوالي ثلاث مائة متر بالتقريب ويُعد مركز المملكة أحد أبرز واهم اماكن سياحية في الرياض و في المملكة العربية السعودية وأكثرها شهرة. يتضمن البرج مركز رائع للتسوق وصالة للاحتفالات إلى أدوار مكتبية وأجنحة مكتبية وشقق سكنية فخمة ، هذا بالإضافة إلى فندق الفورسيزن وعدد كبير من المطاعم العالمية.

يتميز برج المملكة بإطلاله مميزة والتي يمكن مشاهدتها من أبعد نقطة في المدينة. ومن أهم مميزاته جسر معلق يعرف باسم جسر المشاهدة الذي يربط بين طرفي البرج والذي يمكنك من رؤية منظر بانورامي ساحر للمدينة بمعالمها من أعلى نقطة مشاهدة متاحة للعامة فيها.