أخر الأخبار
latest

600x74

إطلاق فعاليات أسبوع البيئة في السعودية

 أطلق مدير فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة القصيم المهندس عبدالعزيز الرجيعي أمس , فعاليات أسبوع البيئة بالمحافظة بزراعة أشجار الغضى في مقر الإدارة الميدانية لمتنزهات الغضى، وذلك ضمن فعاليات أسبوع البيئة لعام ٢٠٢١ الذي يقام تحت شعار "البيئة لنا ولأجيالنا "، بحضور نائب المدير العام لفرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالقصيم المهندس صلاح العبدالجبار، ومدير مكتب عنيزة الدكتور مشحن المشحن.

إطلاق فعاليات أسبوع البيئة في السعودية

وتأتي فعاليات أسبوع البيئة استناداً إلى قرار مجلس الوزراء في تخصيص أسبوع خاص بالبيئة في أول أسبوع من فصل الربيع من كل عام، وتتولى وزارة البيئة والمياه والزراعة إقامته وتنفيذه ودعوة الجهات الحكومية والقطاع الخاص والجمعيات والروابط البيئية للمشاركة في فعالياته.

كما زار المهندس الرجيعي مشروعي الكعيدية للفراولة، والملوحي الزراعي، واطّلع على تفاصيلهما، وذلك من منطلق الشراكة بين الجهات الحكومية والقطاع الخاص وفقا لمستهدفات رؤية المملكة 2030.

كما انطلقت بمحافظة الجموم مؤخراً فعاليات أسبوع البيئة الذي ينظمه مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمحافظة تحت عنوان "البيئة لنا ولأجيالنا" بحضور المحافظ فهد القثامي.

وتضمنت فعاليات الأسبوع حملات توعوية وإرشادية، لرفع الوعي لدى المجتمع من أجل الحفاظ على البيئة.

وأوضح مدير مكتب وزارة البيئة بالمحافظة المهندس سالم البشري ان هناك حملة توعية وتشجير في عدة مناطق منها تشجير حديق عسفان بمركز عسفان وحدائق مركز مدركه وحديقة النقابه بمحافظة الجموم وذلك بمشاركة عدة جهات بالاضافة الى توزيع شتلات على المواطنين مع توزيع المنشورات التوعوية عبر الباركود للحفاظ علي البيئة .