أخر الأخبار
latest

600x74

المملكة العربية السعودية تستضيف أول سباق من سلسلة "إكستريم إي" العالمية

 تشهد المملكة العربية السعودية في محافظة العلا، انطلاق أول سباق من سلسلة السباقات العالمية "إكستريم إي" وذلك في الفترة من الثالث والرابع من شهل أبريل القادم والذي تنظمه وزارة الرياضة بالتعاون مع الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية.

المملكة العربية السعودية تستضيف أول سباق من سلسلة "إكستريم إي" العالمية


يأتي الحدث الرياضي العالمي ضمن رؤية المملكة 2030 ومبادرات برنامج جودة الحياة بالمملكة، ويشارك في السباق عشرة فرق تضم أشهر السائقين المحترفين من كافة أنحاء العالم ويقام السباق الأول من بين خمسة سباقات من المنتظر أن تقام في السعودية، السنغال، غرينلاند، البرازيل، والأرجنتين من مايو وحتى ديسمبر.

تتنافس سيارات الدفع الرباعي الكهربائية في سلسلة سباقات "إكسترم إي" والتي تهدف إلى تحفيز الشركات على الاعتماد على السيارات الكهربائية سعياً إلى مستقبل أفضل لكوكب الأرض.

ومن الجدير بالذكر بأن سباق "إكستريم إي" لا يقتصر فقط على السباقات القصيرة ويهدف إلى تسليط الضوء على الظروف المناخية التي تؤثر على الجميع في مختلف أماكن العالم، وينظلق سباق الصحراء إكس في محافظة العلا في الثالث من أبريل ويليه السباق النهائي في اليوم التالي وستطبق الاجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا حيث يقام السباق بدون حضور الجمهور ليتم عرض السباق على الموقع الالكتروني لسباق إكستريم إي.