أخر الأخبار
latest

600x74

ساعة اليد الجديدة من دار الساعات "Montres Etoile " تعمل بالتقويمين الهجري والميلادي

أعلنت دار الساعات السويسرية " Montres Etoile " عن، قيامها بتصميم أول ساعة أوتوماتيكية في العالم تعمل وفق التقويمين الهجري والميلادي، وتعتمد أحدث إصدارات الدار الخاصة، والمصممة بتعقيد خاص وآلية الحركة الأوتوماتيكية سويسرية الصنع، على آلية حركة، دقيقة الصنع قامت بصناعتها "أغنهور" في جنيف. واختارت دار الساعات السويسرية شهر رمضان المبارك والعيد لطرح ابتكار الوقت الفريد وذلك الإصدار الذي يجسد أطوار التقويم القمري بجانب التقويم الغريغوري، وليحظى الأفراد في منطقة الشرق الأوسط بفرصة اقتناء ساعات ثمينة تحمل الكثير من المعاني وتمنح الفرد سهولة التواصل بالتقويمين واختيار ما يناسب شخصية الرجل العصري واحتياجاته.

ساعة اليد الجديدة من دار الساعات "Montres Etoile " تعمل بالتقويمين الهجري والميلادي

تتوفر الساعة الجديدة لدى أبرز شركاء التجزئة في دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية وسلطنة عمان والكويت بالإضافة إلى المتاجر العالمية في سويسرا وكوريا والصين وأوكرانيا. وللأفراد من محبي اقتناء الساعات الثمينة، يمكنهم التواصل مع العلامة عبر الموقع الالكتروني.

ساعة متاحة من خلال شركاء تجزئة محددين في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وعمان والكويت في الوقت المناسب لموسم هدايا العيد وكذلك في المتاجر ونقاط البيع في سويسرا وكوريا والصين وأوكرانيا.

بدأ استخدام التقويم الهجري في عام 622 م ولا يزال يستخدم في معظم الدول الإسلامية. وتبرز فكرة الساعة الجديدة والفريدة من خلال دمج التقويم الإسلامي مع التقويم الغريغوري التقليدي من خلال ساعة يد ميكانيكية يمكنها العمل في جميع أنحاء العالم. توجد ساعة اليد ذات التقويم المزدوج Montres Etoile في علبة ساعة ذات شكل مستطيل يبلغ قطرها 42 ملم تشير إلى الساعات والدقائق مع عقدين كبيرين في وسط الميناء.

يُشار إلى تاريخ التقويم الغريغوري بعقرب خاص يبدأ من جهة اليسار عند الساعة 10 وينتهي عند الجهة اليمنى في الساعة 2 مع اليوم الحادي والثلاثين من الشهر. يشار إلى تاريخ 30 يومًا من التقويم الهجري في الساعة 6 بالأرقام العربية. عند الساعة 4  ، يبدأ عقرب التراجع بالإشارة إلى الشهر الأول من التقويم الهجري وينتهي عند الجانب الأيسر من القرص عند الساعة 8 مع الشهر الماضي.

وتستوحي دار الساعات السويسرية " Montres Etoile" مجموعة تصميماتها من المبدع وصانع الساعات الإيطالي السويسري "ستيفان هافنر" منذ العام 1967 وطورت الدار من إبداعاتها لتضم خط للمجوهرات الفاخرة للمرة الأولى في عام 1986  والتي تجمع بين فخامة التصميم والجودة العالية.

المواصفات الفنية

قطر العلبة: 42 مم ، بما في ذلك التاج: 47.8 مم | الارتفاع: 12.5 ملم

المادة: فولاذ | مقاومة الماء: 30 متر

آلية الحركة: Sellita SW 300/25 عدد المجوهرات | احتياطي الطاقة: 36 ساعة

وحدة التعقيد: أغنهور | الوظائف: الساعات والدقائق

التقويم الهجري واليوم والشهر ووجه القمر | يوم التقويم الميلادي من الشهر

التردد: 28'800 / ساعة / 4 هرتز | السوار: سوار مطاطي بمشبك قابل للطي من الفولاذ