أخر الأخبار
latest

600x74

لتحقيق مستقبل رقمي للجميع..منظمة التعاون الرقمي تعقد اجتماعها الأول

 تعقد منظمة التعاون الرقمي اجتماعها الأول لمجلس المنظمة، بهدف تعزيز التعاون في جميع المجالات المدفوعة بالابتكار وتسريع نمو الاقتصاد الرقمي لتحقيق مستقبل رقمي للجميع، إضافة إلى مناقشة هيكل المنظمة وآليات عملها.

لتحقيق مستقبل رقمي للجميع..منظمة التعاون الرقمي تعقد اجتماعها الأول

وسيضم الاجتماع الافتراضي وزراء الاتصالات وتقنية المعلومات ووزراء الاقتصاد الرقمي في دول المنظمة، كما سيحضره الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات ورئيس المنتدى الاقتصادي العالمي، والأمين العام لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، ووممثلون رفيعو المستوى من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

وأوضحت الأمين العام للمنظمة المكلف ديمة اليحيى أن هذا الاجتماع سيناقش ويقر عددا من الركائز الأساسية للمنظمة ومنها: الخطة الاستراتيجية، والحوكمة، وكذلك إطلاق حزمة من المبادرات النوعية لدعم الاقتصاد الرقمي، كما سيتم خلاله استعراض أبرز مجالات التعاون والشركات مع عدد من المنظمات الدولية لتعزيز دور التعاون متعدد الأطراف لمواجهة التحديات واغتنام الفرص.

يذكر أن منظمة التعاون الرقمي تأسست في أواخر عام 2020؛ لتعزيز القيم والأهداف المشتركة في الاقتصاد الرقمي، وكان مجلس الوزراء السعودي قد وافق على ميثاق تأسيس منظمة التعاون الرقمي في جلسته التي عُقدت 30 مارس 2021 ، في خطوة تؤكد اهتمام القيادة السعودية بتحقيق مستقبل رقمي للجميع والعزم على اغتنام الفرص الرقمية في الاقتصاد الرقمي.