أخر الأخبار
latest

600x74

الإمارات تدعم تنفيذ جدول أعمال المرأة والسلام في الأمم المتحدة

 أعلنت الإمارات وإدارة الشؤون السياسية وبناء السلام التابعة للأمم المتحدة، عن توقيع اتفاقية لدعم تنفيذ جدول أعمال المرأة والسلام والأمن، لتعزيز أصوات النساء والشباب وأصحاب الهمم في عمليات السلام التابعة للأمم المتحدة.

الإمارات تدعم تنفيذ جدول أعمال المرأة والسلام في الأمم المتحدة

وستساعد مساهمة دولة الإمارات البالغة 800 ألف دولار على مدى عامين في تمويل مشاريع إدارة الشؤون السياسية وبناء السلام لزيادة تمثيل المرأة ومشاركتها الفعّالة في عمليات حفظ السلام وفي عمليات ما بعد انتهاء النزاع، لاسيما من خلال اضطلاعها بأدوار في صنع القرار والوساطة بما يتماشى مع قرار مجلس الأمن التاريخي 1325 (2000)، الذي أنشأ جدول أعمال المرأة والسلام والأمن، إذ يؤدي الدور الريادي للمرأة في مثل هذه العمليات لتعزيز استدامة اتفاقيات السلام والنمو الاقتصادي في أعقاب النزاعات، وستخصص المساهمة أيضاً لتقديم الدعم في عمليات الوساطة والسلام والحوار في جميع أنحاء العالم.

ووقعت لانا زكي نسيبة، المندوبة الدائمة لدولة الإمارات لدى الأمم المتحدة الاتفاقية بالنيابة عن الدولة، فيما وقعت روزماري ديكارلو وكيلة الأمين العام للشؤون السياسية وبناء السلام، نيابة عن إدارة الشؤون السياسية وبناء السلام. وقالت لانا نسيبة: "يتسم تعزيز المشاركة الكاملة والفعّالة للمرأة في شؤون السلام والأمن بأهمية بالغة في بناء السلام في القرن الحادي والعشرين".

وفي منع نشوب النزاعات، والمساهمة في التعافي من النزاعات، بناءً على التزام دولة الإمارات الراسخ بالنهوض بجدول أعمال المرأة والسلام والأمن.