أخر الأخبار
latest

600x74

إطلاق الأكاديمية السعودية Saudi اللوجستية تماشيا مع رؤية المملكة 2030 وتطوير المهارات

 في إطار تعزيز إحدى المبادرات الداعمة لتحقيق رؤية المملكة 2030، والمساهمة في ترسيخ مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي، تم إطلاق الأكاديمية السعودية اللوجستية وذلك بحضور وزير النقل والخدمات اللوجستية المهندس صالح الجاسر، ووزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله السواحة، ومحافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور أحمد الفهيد.

إطلاق الأكاديمية السعودية Saudi اللوجستية تماشيا مع رؤية المملكة 2030 وتطوير المهارات

وجرى خلال الحفلة التوقيع على 11 اتفاقية توظيف مبتدئ بالتدريب مع القطاع الخاص لتوظيف 360 مواطناً ومواطنة، إذ تهدف الأكاديمية السعودية اللوجستية إلى تدريب وتأهيل الشباب السعودي، وتطوير المعارف والمهارات الفنية في قطاع الخدمات اللوجستية، بهدف توطين الوظائف في هذا المجال، وتطوير المعارف والمهارات الفنية في القطاع اللوجستي لتمهين وتأهيل الكفاءات السعودية.

وتهدف الاستراتيجية التي وضعها ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، لترسيخ مكانة المملكة مركزًا لوجستيًا عالميًا يربط القارات الثلاث، والارتقاء بخدمات ووسائل النقل كافة، وتعزيز التكامل في منظومة الخدمات اللوجستية وأنماط النقل الحديثة لدعم مسيرة التنمية الشاملة في المملكة. 

إن الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية تهدف لزيادة مساهمة القطاع في الناتج المحلي الإجمالي للمملكة العربية السعودية إلى 10% بحلول 2030، ارتفاعا من 6% حاليا. كما تهدف استراتيجية ولي عهد السعودية، إلى التركيز على تطوير البنى التحتية، وإطلاق العديد من المنصات والمناطق اللوجستية في المملكة.