أخر الأخبار
latest

600x74

مرسيدس Mercedes توفر سيارات دفع رباعي كهربائية للأسرة الصغيرة

 قامت شركة مرسيدس بكشف النقاب عن سيارات EQB للأسرة الصغيرة، والتي تتسع لسبعة أفراد، توفر سيارة EQB الجديدة مساحة للعديد من الترتيبات العائلية ومجموعة متنوعة من احتياجات النقل، وهذا ما يمنحها مكانة استثنائية بين السيارات الكهربائية صغيرة الحجم. يمكن للمقعدين في الصف الثالث استيعاب أشخاص يصل طولهم إلى 1.65 مترًا، كما يمكن تركيب مقاعد الأطفال.

مرسيدس Mercedes توفر سيارات دفع رباعي كهربائية للأسرة الصغيرة

سيتم إطلاق EQB الجديدة في أوروبا والصين في نهاية العام، ويلي ذلك إطلاقها في السوق الأمريكية في عام 2022. بعد طراز EQA ، تعد سيارة EQB بالفعل ثاني سيارة صغيرة الحجم كهربائية بالكامل من Mercedes-EQ. يعد المحرك الكهربائي القوي والفعال، الاستخلاص الذكي والملاحة التنبؤية باستخدام الذكاء الكهربائي مجرد مجموعة من الميزات التي تربطها بـ .EQA.

تتسارع المبادرة الكهربائية من سيارات مرسيدس-بنز بنفس سرعة طرازات Mercedes-EQ نفسها: مع إصدارات EQA و EQB وإصدار الصالون التجاري الكهربائي EQE وإصدار الصالون الفاخرEQS ، يتم طرح إجمالي أربعة طرازات جديدة من Mercedes-EQ في عام 2021، بالإضافة إلى Concept EQT  كبشير لمستوى عالٍ جديد من الجودة في قطاع سيارات الفان  الصغيرة.

يتم تجديد عائلة مرسيدس-بنز الهجينة، التي تتكون حاليًا من أكثر من 20 طرازًا مختلفًا، بطرازات كهربائية من الفئة C والفئة S. وفي العام 2021، تتوقع شركة مرسيدس-بنز للسيارات زيادة حصةxEV ، أي حصة السيارات الهجينة الموصولة بالكهرباء والمركبات الكهربائية بالكامل، إلى حوالي 13 بالمائة. بالإضافة إلى ذلك، فإن السيارات الهجينة الخفيفة المزودة بمولد بدء التشغيل ونظام 48 فولت تغزو تشكيلة المنتجات، وخاصة المركبات الفاخرة التابعة للمجموعة.

في أوروبا، سيتم إطلاق سيارة الدفع الرباعي المدمجة الكهربائية بالكامل تحتم اسم EQB 300 4MATIC (الاستهلاك الكهربائي المشترك NEDC: 16.2 كيلو واط في الساعة / 100 كم؛ انبعاثات ثاني أكسيد الكربون مجتمعة: 0 جم / كم) مع 168 كيلو واط وكذلك EQB 350 4MATIC بقوة 215 كيلو واط (الاستهلاك الكهربائي المشترك حسب دورة القيادة الأوروبية الجديدة (NEDC): 16.2 كيلو واط ساعة / 100 كلم؛ انبعاثات ثاني أكسيد الكربون مجتمعة: 0 جم / كلم). النطاقات وفقًا لـ WLTP هي 419 كيلومترًا في كل حالة. وسيلي ذلك متغيرات أخرى لتلبية متطلبات العملاء المحددة، بما في ذلك الإصدار بعيد المدى بشكل خاص.

يثري إصدار EQB عائلة سيارات مرسيدس المدمجة الناجحة ويرتبط ارتباطًا وثيقًا بطرازين على وجه الخصوص هما EQA التي تشاركها تقنية القيادة المتقدمة، و GLB سيارة الدفع الرباعي المدمجة. من هنا كانت فكرة قاعدة العجلات الطويلة (2829 ملم) والمساحة الداخلية الواسعة والمتغيرة والصف الثالث الاختياري من المقاعد بمقعدين فرديين إضافيين.

أبعاد طراز الخمسة مقاعد: 4684/1834/1667 ملم (طول / عرض / ارتفاع). المساحة فسيحة. يبلغ حيز الرأس في الصف الأول من المقاعد 1035 ملمًا، وفي الصف الثاني 979 ملمًا في طراز المقاعد الخمسة. بواقع 87 ملم ، يصل حيز الركبة في مؤخرة السيارة ذات الخمسة مقاعد إلى مستوى مريح.

صندوق الأمتعة مستوي وواسع: يتسع لحمولة من 495 إلى 1710 أو 465 إلى 1620 لترًا (الأرقام لطراز الخمسة مقاعد وطراز السبعة مقاعد على التوالي) يتمتع بصفات عربة ستيشن واغن متوسطة المدى. يمكن تعديل مساند ظهر المقاعد في الصف الثاني على عدة مراحل بشكل قياسي، ويتميز هذا الصف بخيار ضبط أمامي / خلفي بواقع 140 ملم. يتيح ذلك إمكانية تكبير صندوق الأمتعة حتى 190 لترًا وتوظيفه في استخدامات متعددة.

كخيار، يحتوي طراز EQB على صف ثالث من المقاعد يضم مقعدين فرديين إضافيين. توفر المقاعد مساحة مريحة للأشخاص الذين يصل طولهم حتى 1.65 متر. تشمل ميزات الأمان الشاملة مساند الرأس القابلة للسحب، أحزمة الأمان مع شدّادات الأحزمة ومحددات القوة على جميع المقاعد الخارجية وحقيبة نافذة جانبية تغطي أيضًا ركاب الصف الثالث. يمكن تركيب حتى أربعة مقاعد أطفال في الصفين الثاني والثالث، بالإضافة إلى مقعد آخر في مقعد الراكب الأمامي. لزيادة مساحة الأمتعة، يمكن خفض مقاعد الصف الثالث بشكل متوازٍ مع أرضية التحميل.

يفسر إصدار EQB الرفاهية التقدمية من Mercedes-EQ بطريقة مميزة للغاية. وتتميز السيارةة بشبكة سوداء مميزة بنجمة Mercedes-EQ مع نجمة في الوسط. من السمات المميزة الأخرى للتصميم في عالم السيارات الكهربائية بالكامل لمركبات Mercedes-EQ يوجد شريط الضوء المستمر في الأمام والخلف. يربط شريط الألياف الضوئية الأفقي الأضواء النهارية للمصابيح الأمامية LED الكاملة، مما يضمن مستوى عالٍ من التعرف في ضوء النهار والليل على حدٍ سواء. تم تشطيب دواخل المصابيح الأمامية على مستوى عالٍ من الجودة والتفاصيل والدقة. يعزز اللون الأزرق المميز دواخل المصابيح الأمامية مظهر Mercedes-EQ  المميز.