أخر الأخبار
latest

600x74

السعودية Saudi تدعم الابتكار الازدهار وتفتتح أعمال السنة الثانية من الدورة الثامنة للشورى بحضور ولي العهد

 قام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، بافتتاح أعمال السنة الثانية من الدورة الثامنة لمجلس الشورى، بحضور ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز. 

السعودية Saudi تدعم الابتكار الازدهار وتفتتح أعمال السنة الثانية من الدورة الثامنة للشورى بحضور ولي العهد

وتناول خادم الحرمين الشريفين في الخطاب الملكي السنوي، أهم النقاط لبدء المرحلة الثانية من رؤية المملكة 2030 لدفع عجلة الإنجاز ومواصلة الإصلاحات، لازدهار الوطن، وضمان مستقبل أبنائه، بخلق اقتصاد متين متنوع، يواجه المتغيرات العالمية.

كما بارك ملك السعودية، إطلاق سمو ولي العهد للعديد من المشاريع، ذات الرؤية المستقبلية، التي تدعم أنظمتها، الاستدامة والازدهار، والابتكار، وقيادة الأعمال، مما يوفر فرص العمل ويحقق عوائد ضخمة للناتج المحلي.

إن مكانة المملكة العالمية، ترجع لمكانتها العربية والإسلامية، ولأدوارها المحورية في السياسة الدولية، والتزامها بالمواثيق نحو إحلال الأمن والسلام والاستقرار والازدهار. 

وقد قام مجلس الشورى مؤخراً بإجراء بعض التعديلات بإضافة لجان جديدة ودمج لجان أخرى ليرتفع عدد لجان المجلس إلى 15 لجنة، لتواكب هذه التعديلات النقلة النوعية في نمو الأجهزة الحكومية وتطورها في ضوء رؤية المملكة 2030، حيث بلغ ما صدر عن المجلس من قرارات خلال السنة الأولى من دورته الثامنة 249 قراراً.