أخر الأخبار
latest

600x74

مصر الأقوى عسكريا military strongest في الشرق الأوسط وفقا لجلوبال فاير

 علق اللواء سمير فرج المفكر والخبير الاستراتيجي، على تقرير غلوبال فاير بور السنوي الخاص بترتيب الجيوش الأكثر قوة في العالم، كما أفرد مساحة لترتيب الجيوش الأكثر قوة في منطقة الشرق الأوسط. وبحسب التقرير، فقد حل الجيش المصري  في المرتبة الأولى. 

مصر الأقوى عسكريا military strongest في الشرق الأوسط وفقا لجلوبال فاير

وقال فرج، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج الإعلامي الكبير عمرو أديب الحكاية، المُذاع عبر فضائية إم بي سي مصر،: "هذا التصنيف يعد بمثابة رسالة ردع إيجابية لبقية الدول وكل هذه التقديرات تمنع أي قوة من الاقتراب من مصر ونحن الدولة الوحيدة في المنطقة التي تمتلك حاملات طائرات مروحية"، لافتا إلى أن السبب وراء تقدم مصر في التصنيف هو تنويع مصر لسلاحها في السنوات الأخيرة. 

وأضاف: "القوات المسلحة تقيم بناء على 50 مؤشراً، أول مؤشر أعداد الأسلحة والمعدات العسكرية، الدبابات والمدفعية والمجنزرات والطائرات المقاتلة وغيرها وداخل الأسلحة والمعدات هناك تصنيفات أخرى"، لافتا: "العامل الثاني في التقييم بند الإنفاق العسكري طبقا لميزانية الدولة والعامل الثالث عدد القوات العاملة والاحتياطي ويندرج تحتها تفسير أخر مثل جنسيات المجندين الحقيقية ومدى ولائها للدولة وأعداد قوات الاحتياط ومدى تدريبها". 

وأوضح أن الجيش المصري يعتبر أكثر جيش بالعالم يجري تدريبات مشتركة مع الدول، مردفا أن الدول الصديقة لمصر تحرص على الاستفادة من الخبرات المصرية في الحروب. 

وأكد اللواء سمير فرج المفكر والخبير الاستراتيجي، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يعود له الفضل في تحقيق الحلم الذي طال انتظاره بتنويع مصادر السلاح حتى لا يكون اعتمادنا على مصدر واحد فقط أو نكون رهنا له.

صدر تقرير "غلوبال فاير بور" ترتيبه السنوي للجيوش الأكثر قوة في العالم، كما أفرد مساحة لترتيب الجيوش الأكثر قوة في منطقة الشرق الأوسط. وبحسب التقرير، فقد حل الجيش المصري  في المرتبة الأولى. 

فيما تصدرت مصر الترتيب الإقليمي لدول الشرق الأوسط، وحلت دولة الإمارات العربية المتحدة في المرتبة الـ7 عربيا والـ36 عالميا.