أخر الأخبار
latest

600x74

تقارير التجارة السعودية Saudi Arabia تشكل 40 في المئة من حجم التبادلات الكورية بالخليج

 ذكر مسؤول كوري رفيع المستوى أن مفاوضات اتفاقية التجارة الحرة التي أعلن عنها، مؤخراً، بين كوريا الجنوبية ودول مجلس التعاون الخليجي ستفتح آفاقاً واسعة للتعاون التجاري والصناعي بين الطرفين، مفصحاً عن أن السعودية تشكل 40 في المائة من حجم التجارة بين الطرفين.

تقارير التجارة السعودية Saudi Arabia تشكل 40 في المئة من حجم التبادلات الكورية بالخليج

ونقلاً عن جريدة الشرق الأوسط، قال سونغ ووك، وزير التجارة والصناعة والطاقة في كوريا الجنوبية إن "اتفاقية التجارة الحرة بين كوريا ودول مجلس التعاون الخليجي ستساعدنا على صياغة استجابات ذكية معاً في بيئة التجارة العالمية سريعة التغير، إذ إن كل ذلك يتم مع توسيع تدفقات التجارة والاستثمار لدينا".

وحول مستقبل العلاقات التجارية بين كوريا الجنوبية والسعودية، قال سونغ: "على مدى العقود القليلة الماضية، أخذت كوريا الجنوبية والمملكة تكثفان عملية التعاون بين الجانبين، محققتين منفعة متبادلة خاصة فيما يتعلق بمحور الطاقة وقطاعات الإنشاءات والبناء".

وأضاف الوزير الكوري: "في الواقع، كانت السعودية شريكاً مهماً لبلادنا، حيث شكلت أكثر من 40 في المائة من حجم التجارة بين كوريا ودول مجلس التعاون الخليجي، حقيقة نتطلع بشدة إلى خلق التعاون الكبير والاستفادة منه من خلال الجمع بين نقاط القوة في كوريا والمملكة".

ووفق سونغ، فإن اتفاقية التجارة الحرة بين كوريا ودول مجلس التعاون الخليجي ستساعد على توسيع التعاون الاستثماري بين الجانبين، ليشمل مجموعة من المجالات بما في ذلك التصنيع وصناعات المستقبل.

وحول حجم التبادل التجاري بين دول مجلس التعاون الخليجي وكوريا الجنوبية، أوضح الوزير أن التجارة بين الطرفين بلغت في عام 2017 ما يقدر بأكثر من 24.7 مليار دولار، آخذة في التصاعد في عام 2018 لتبلغ أكثر من 30.2 مليار دولار، وانخفضت عام 2019 إلى 25.5 مليار دولار.